مصر تبدأ يوم الخميس إطلاق التطعيمات ضد فيروس كورونا

وأضاف مجلس الوزراء أنه منذ فتح التسجيل عبر الإنترنت يوم الأحد الماضي ، تقدم ما يقرب من 153 ألف شخص بطلبات للتطعيم.
مصر تبدأ يوم الخميس إطلاق التطعيمات ضد فيروس كورونا

مددت مصر ، اليوم الخميس ، بدء العمل ببرنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) ، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وتأتي الجرعات ، التي يتم تقديمها لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة ، كجزء من امتداد لبرنامج التطعيم الوطني الذي بدأ منذ عدة أسابيع ، لكنه ركز على الطاقم الطبي.

وأضاف مجلس الوزراء أنه منذ فتح التسجيل عبر الإنترنت يوم الأحد الماضي ، تقدم ما يقرب من 153 ألف شخص بطلبات للتطعيم.

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أول عملية لبرنامج التطعيم. قال مدبولي إن هناك 40 مركزًا للتطعيم في جميع أنحاء البلاد ، مع خطط لزيادة هذا العدد بعد وصول المزيد من مجموعات اللقاحات.

تلقت مصر 350 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا طورته المجموعة الوطنية الصينية للأدوية (سينوفارم) على دفعتين منذ ديسمبر. يأتي ذلك بالإضافة إلى 50000 جرعة لقاح طورته شركة AstraZeneca وجامعة أكسفورد ، والتي تلقتها البلاد في فبراير. 

ومن المؤمل أن يتم تلقي اللقاحات من خلال مرفق COVAX ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى توفير التوزيع العادل للقاحات ، في الأسابيع المقبلة.

في 24 فبراير ، وافقت هيئة الدواء المصرية (EDA) على لقاح Sputnik V الروسي للاستخدام في حالات الطوارئ. قالت شركة Prime Speed ​​Medical Services في البلاد إنها حصلت على حق تقديم Sputnik V في مصر في بيان للبورصة ، دون الخوض في تفاصيل.

بدأت مصر في تطعيم الطاقم الطبي في الخطوط الأمامية ضد COVID-19 في 24 يناير ، باستخدام اللقاح الصيني.

وتفيد وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أن من يتلقون لقاح سينوفارم يحصلون على جرعة ثانية بعد 21 يومًا ، بينما ينتظر من يتلقون لقاح أسترازينيكا 12 أسبوعًا للحصول على الجرعة الثانية.

وحتى يوم الأربعاء ، أكدت مصر 184168 حالة إصابة بفيروس كورونا ، بينها 10822 حالة وفاة ، منذ بدء تفشي الوباء في فبراير 2020.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.