بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي. جاءت تساؤلات من معظم الطلاب وأولياء الأمور ، عن النتيجة والتقديرات ، وما هو التعامل مع الطالب الراسب في مادة وما هو الغرض من الامتحان وهل جميع الطلاب ناجحين ويوجد نجاح ورسوب.
عدم ظهور نتيجة أو علامه أو عدم وجود المادة. تعبر عن أن الطالب لم يتكن من إرسال الامتحان ، ويعتبر ناجح فب حالة حضوره اللجنة فالمدرسة.
الغرض من الأساسي من الاختبارات هو التدريب علي نظام الإمتحانات الجديدة ، والمام الطلاب بطريقته وايضاح مستوي الطالب في المادة. فالاختبارات ليست تنافسية ، ولكن لقياس المستوي والتدريب علي النظام الجديد.
نتيجة الفصل الدراسي الأول ليس بها نجاح ورسوب. غير طلاب الشهادة فقط ، لكي يتمكن الطالب من معرفه مستواه في حالة تم إرسال تقييمه بنجاح.
النهاية الصغرى صفر تعني أنه ليس هناك درجه لرسوب الطالب. حيث أن الترم الثاني مكمل للترم الأول.
التقديرات المتدنية لا تعني بالضرورة سوء مستوي الطالب فالمادة ، فقد يكون عائد لعدم حفظ بعض إجابات الطلاب أو خطأ في السيستم ، واوضحت وزارة التربية والتعليم. أن الطالب في هذه الحالة ناجح علي أي حال.