الصحة تعلن وصول معدل الشفاء من كوفيد -19 في مصر إلى 73.1٪

وقالت وزارة الصحة والسكان ، إنه بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام بعد الإصابة يعد مؤشرا على
الصحة تعلن وصول معدل الشفاء من كوفيد -19 في مصر إلى 73.1٪

وصلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا (كوفيد -19) بمستشفيات العزل المصرية إلى 73.1 بالمئة ، بعد ارتفاع عدد المتعافين من الفيروس إلى 192823 حالة ، بحسب بيان وزارة الصحة.

وقالت وزارة الصحة والسكان ، إنه بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام بعد الإصابة يعد مؤشرا على تعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في مصر حتى الآن هو 263606 حالة ، منها 192823 حالة تم شفاؤها ، و 15136 حالة وفاة.

قالت هبة والي رئيس الشركة المصرية القابضة للمنتجات البيولوجية واللقاحات (فاكسيرا) ، الأربعاء ، إن تصنيع لقاح سينوفاك الصيني في مصر سيستغرق ما بين 8 إلى 16 أسبوعًا.

وقال والي: "نحن نسابق الزمن لإنهاء عملنا ، حيث ستبدأ عملية التصنيع خلال الشهر الحالي" ، مضيفًا أنه بحلول نهاية هذا العام ، تهدف VACSERA إلى إنتاج 40 مليون جرعة من اللقاح.

قالت وزيرة الصحة هالة زايد ، السبت ، إن الإدارة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا للتصنيع المحلي للقاح فيروس كورونا.

قال زايد إن مصر تخطط لجعل مصر مركزًا إقليميًا لإنتاج اللقاح في إفريقيا بعد تلبية الاحتياجات المحلية ، حيث ستكون الشركة المصرية القابضة للمنتجات البيولوجية واللقاحات (VACSERA) هي الشركة المصنعة الرئيسية لشركة Sinovac الصينية في إفريقيا. خبراء من Sinovac في VACSERA HQ.

جاء الاجتماع استعدادًا لإنتاج لقاح Sinovac في مصر ، حيث وصلت الشحنة الأولى من المواد الخام المستخدمة في تصنيع لقاح Sinovac Covid-19 الصيني إلى البلاد يوم الجمعة. تكفي الشحنة لتصنيع مليوني جرعة في VACSERA بنهاية يونيو.  

بدأت مصر حملتها التطعيمية في يناير الماضي ، بداية بالفرق الطبية في مستشفيات الحجر الصحي ، لكونها على رأس الفئات ذات الأولوية من حيث التطعيم.

تلقت مصر أواخر شهر يناير الدفعة الأولى من لقاح AstraZeneca ، المكونة من 50000 جرعة ، من الهند ، كما حصلت البلاد حتى الآن على 650.000 جرعة من لقاح Sinopharm الصيني ،

تقول AstraZeneca إن لقاحها أثبت فعاليته بنسبة 76 في المائة ضد أعراض فيروس كورونا و 100 في المائة ضد الأعراض الشديدة أو الحرجة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.