الصحة| تسجل 1110 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 64 حالة وفاة

قال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بالوزارة محمد عبد الفتاح في اتصال هاتفي يوم السبت إن 900 ألف شخص من بين مليوني شخص سجلوا للتطعيم قد تم تطعيم
الصحة| تسجل 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 64 حالة وفاة

سجلت اليوم وزارة الصحة ، الخميس ، 1110 حالة إصابة جديدة و 900 حالة تعافي و 59 حالة وفاة. حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان ، السبت ، عن تلقيح 900 ألف شخص ، وأن أكثر من 45 في المائة من سعة المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى كوفيد-19.

وقال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بالوزارة محمد عبد الفتاح في اتصال هاتفي يوم السبت إن 900 ألف شخص من بين مليوني شخص سجلوا للتطعيم قد تم تطعيمهم ، وأضاف المسؤول أن تباين COVID-19 الذي ظهر في الهند لم يتم اكتشافه بعد في مصر.

وفي سياق آخر ، أشار المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إلى أنه تم تخصيص 45 بالمائة من أسرة المستشفيات لاستقبال مرضى كوفيد -19. وبدد المخاوف في ضوء الزيادة الأخيرة في عدد الحالات ، أضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي للأكسجين الطبي وصل إلى 2.2 مليون لتر.

وقعت الشركة القابضة المصرية للمنتجات البيولوجية واللقاحات (VACSERA) وشركة الأدوية البيولوجية الصينية Sinovac اتفاقيتين لتصنيع لقاح Sinovav. ستقوم VACSERA بتصنيع المنتج النهائي باستخدام المنتج الجاهز المقدم من Sinovac.

وبالمثل ، قالت شركة الأدوية الرائدة في مصر Minapharm إنها ستنتج أكثر من 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا Sputnik V الروسي الصنع سنويًا ، وفقًا لاتفاقية مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF).

تشمل اتفاقية إنتاج أول لقاح مسجل في العالم ضد الفيروس الجديد أيضًا شركة ProBioGen AG التابعة لشركة Minapharm ومقرها برلين.

وقالت شركة مينافارم في بيان صحفي إن الأطراف في الاتفاقية تخطط للبدء على الفور في نقل التكنولوجيا المطلوبة ، وتوقع طرح اللقاح في الربع الثالث من عام 2021.

وتقول شركة مينافارم إن إنتاج 40 مليون جرعة سنوية سيتم في منشأة التكنولوجيا الحيوية بالقاهرة للتوزيع العالمي.

أبرمت مصر صفقة مع الصين لتوريد 20 مليون جرعة من لقاح Sinopharm بالإضافة إلى جرعات أخرى يتم الحصول عليها من خلال COVAX.

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد في وقت سابق إن البلاد ستتلقى حتى نهاية مايو 4.5 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا من خلال برنامج الوصول العالمي لقاحات COVID-19 (COVAX).

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.