مجلس الوزراء يعلن عن إجازة للموظفين من 29 أبريل لـ 3 مايو

سيأخذ الموظفون في القطاعين العام والخاص خمسة أيام إجازة ، من 29 أبريل إلى 3 مايو ، للاحتفال بأعياد وطنية مختلفة مدفوعة الأجر ، وفقًا لقرار مجلس الوزرا
مجلس الوزراء يعلن عن إجازة للموظفين من 29 أبريل لـ 3 مايو

سيأخذ الموظفون في القطاعين العام والخاص خمسة أيام إجازة ، من 29 أبريل إلى 3 مايو ، للاحتفال بأعياد وطنية مختلفة مدفوعة الأجر ، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

يحتفل المصريون بعيد تحرير سيناء يوم الخميس 29 أبريل بدلا من 25 أبريل. وفقًا لقرارات الحكومة السابقة ، يتم الاحتفال بإجازات منتصف الأسبوع يوم الخميس لمنح الموظفين إجازة أطول.

لا يسري ذلك في عيد الفطر وعيد الأضحى ، اللذين يستمران لمدة ثلاثة وأربعة أيام على التوالي.

سيكون يوم الجمعة 30 أبريل مغلقًا لأن أيام الجمعة في مصر هي أيام العطل الرسمية.

السبت 1 مايو سيكون عطلة بمناسبة عيد العمال.

وأعلن مجلس الوزراء أن الأحد 2 مايو / أيار سيغلق أمام جميع الموظفين "للحد من الازدحام في المواطنين كإجراء احترازي في إطار خطة الدولة لمواجهة التداعيات المحتملة لوباء فيروس كورونا" ، وفق ما جاء في البيان ، يوم الاثنين 3 مايو ، يحتفل المصريون بشم النسيم ، وهو عيد قديم يحتفل به المصريون إيذانا ببدء الربيع.

واستبعد مجلس الوزراء العاملين في "المؤسسات الحيوية" من القرار الذي تحدده الجهات المختصة ، وتشمل هذه المؤسسات الحيوية خدمات النقل والإسعاف والمستشفيات وكذلك خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

يأتي قرار مجلس الوزراء وسط تصاعد واضح في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات خلال الشهر الماضي حيث تعاني مصر من موجة ثالثة من فيروس كورونا.

وحثت وزيرة الصحة هالة زايد في وقت سابق هذا الشهر المصريين على الالتزام بإجراءات فيروس كورونا وتجنب التجمعات ، محذرة إياهم من زيادة عالمية في حالات الإصابة والوفيات خلال الموجة الثالثة.

في مؤتمر صحفي ، حثتهم أيضًا على التسجيل لتلقي اللقاح ، مؤكدة خطط مصر لإنتاج لقاح سينوفاك الصيني محليًا وكذلك لقاح سبوتنيك الخامس.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.