مصر تواصل إرسال مساعدات إغاثة إلى جنوب السودان

أعلن الجيش المصري إرسال شحنة مساعدات طبية إلى جنوب السودان في إطار دعم مصر للبلد الذي مزقته الأزمة ، وفقًا لبيان رسمي ، وأضاف الجيش أن هذه المساعدات
السودان,مصر ترسل مساعدات طبية لجمهورية جنوب السودان 19-05-2020,مساعدات مصر للسودان,طائرة مساعدات من مصر للسودان,مساعدات,مصر تفتح جسرا جويا إلى السودان,المصرية إلى السودان,جنوب السودان,قناة أخبارية مصرية,مصر,مستلزمات طبية إلى السودان,قناة مصر الاولى,اغاثة السودان,اغاثة السودان من الفضيانات,مصر والسودان,اهل مصر,فيضانات السودان,فيضان السودان,مصر اليوم,اخبار مصر,السودان هذا المساء,المساعدات الإنسانية المصرية لمتضرري السيول والأمطار,وصول طائرة رابعة من المساعدات عبر الجسر الجوي الكويتي للسودان

أعلن الجيش المصري إرسال شحنة مساعدات طبية إلى جنوب السودان في إطار دعم مصر للبلد الذي مزقته الأزمة ، وفقًا لبيان رسمي ، وأضاف الجيش أن هذه المساعدات تأتي في إطار "تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وفي إطار استمرار دعم مصر وتضامنها مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات".

ترسل مصر ، منذ عام 2020 ، العديد من حزم المساعدات في شكل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان ، بما في ذلك المواد الغذائية. وقد تم توجيه المساعدات إلى المتضررين من الفيضانات الواسعة النطاق الأخيرة في السودان وجنوب السودان.

من جانبهم أشاد مسؤولون من جنوب السودان بالجهود التي تبذلها مصر لتقديم الدعم لشعوب القارة الأفريقية. 

وأعرب المسؤولون في بيان عن "تقديرهم الكامل وشكرهم للقيادة السياسية المصرية على جهودها المتواصلة للتغلب على جميع التحديات التي تواجه شعب جنوب السودان".

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت مصر الدعم لجنوب السودان لمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19). في مايو 2020 ، أرسلت مصر  طائرة عسكرية  مليئة بالإمدادات الطبية إلى جنوب السودان لدعم جهود الأخير في مكافحته لفيروس كورونا. 

تضمنت الطائرة أيضًا مطهرات ومعدات حماية شخصية (PPE) للموظفين الطبيين ، بالإضافة إلى كميات كبيرة من حليب الأطفال لمساعدة الدولة الواقعة في شرق إفريقيا على التغلب على الوباء.

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأت مصر  عيادة  في عاصمة جنوب السودان ، جوبا ، لدعم القطاع الطبي في البلاد.

في سبتمبر 2020 ، شددت مفوضية الاتحاد الأفريقي على أهمية التضامن الأفريقي مع جنوب السودان.

تم توجيه الدعوة العاجلة من قبل مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي ، الذي أعقب اجتماع المجلس الأخير الذي ركز على الأوضاع الحالية في جنوب السودان.

خلال الفيضانات الهائلة التي اجتاحت البلاد في سبتمبر  ، وجه الرئيس السيسي بفتح جسر جوي إلى السودان وجنوب السودان. 

وقدمت مساعدات عاجلة للمتضررين من الفيضانات ، وشمل ذلك طائرات نقل عسكرية تحمل شحنات من المواد الغذائية.

وأضاف بيان الأربعاء أن طائرتا نقل عسكريتان أقلعتا من مصر إلى مطار الملك خالد بالرياض محملة بمساعدات طبية لتنقل إلى اليمن.

وأضاف البيان أن المساعدة تأتي من الروابط الوطنية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها وتضامنها الكامل معهم في مواجهة المحن والأزمات.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.