تطعيم أكثر من 15 مليون طفل في حملة ضد شلل الأطفال

تم إطلاق الحملة يوم الأحد من مركز أهالينا الطبي في مدينة السلام بالقاهرة ، ومن المقرر أن تستمر من 28 فبراير إلى 3 مارس 2021. يتم تقديم التطعيمات

تطعيم أكثر من 15 مليون طفل في حملة ضد شلل الأطفال

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية ، هالة زايد ، يوم الأربعاء ، أن ما يزيد قليلاً عن 15.627 مليون طفل ، من بينهم 15704 من الأطفال الأجانب المقيمين في مصر ، تلقوا لقاح شلل الأطفال ، الذي يُختصر عادةً بشلل الأطفال.

ويعادل الرقم حوالي 93.5٪ من إجمالي العدد المستهدف للحملة والبالغ 16.7 مليون طفل. تشمل الحملة الوطنية كلاً من المصريين وغير المصريين المقيمين في البلاد.

تم إطلاق الحملة يوم الأحد من مركز أهالينا الطبي في مدينة السلام بالقاهرة ، ومن المقرر أن تستمر من 28 فبراير إلى 3 مارس 2021. يتم تقديم التطعيمات مجانًا لجميع الأطفال من حديثي الولادة حتى سن الخامسة.



وقالت وزارة الصحة والسكان ، في بيان لها ، إن المحافظات التي سجلت أعلى نسبة مشاركة للمواطنين في الحملة هي: الشرقية ؛ القاهرة ؛ الدقهلية المنوفية. البحيرة القليوبية؛ كفر الشيخ؛ أسيوط. والوادي الجديد.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تحصين الأطفال المؤهلين بجرعتين متتاليتين من التطعيم الأحادي التكافؤ من خلال تنفيذ حملتين. 

يهدف التطعيم إلى رفع مناعة المجتمع ضد شلل الأطفال ، كخطوة وقائية بالتزامن مع تفشي المرض في عدد من البلدان المجاورة في إقليم شرق المتوسط.

تتم عملية التطعيم من خلال فرق ثابتة في أكثر من 5400 مكتب ووحدة صحية ومركز طبي. هذا بالإضافة إلى الفرق المتنقلة في الساحات الكبرى ومحطات القطارات والمترو وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومواقف الحافلات والسيارات ، من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

تم الإبلاغ عن آخر حالة إصابة بشلل الأطفال في مصر عام 2004 ، بحسب علاء عيد ، رئيس قطاع الطب الوقائي. وأضاف أن الوزارة تقوم بحملات تطعيم سنوية لضمان رفع مناعة الأطفال.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.