كيف تحمي نفسك والأخرين من فيروس كورونا_COVID-19

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر الإصابة بالعدوى عند السعال أو العطس أو التحدث. حافظ على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين عندم

كيف تحمي نفسك والأخرين من فيروس كورونا_COVID-19

ما يجب القيام به للحفاظ على نفسك والآخرين من فيروس كورونا المستجد (COVID-19)

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر الإصابة بالعدوى عند السعال أو العطس أو التحدث. حافظ على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين عندما تكون في الداخل. كلما ابتعدنا ، كان ذلك أفضل.

اجعل ارتداء القناع جزءًا طبيعيًا من التواجد حول أشخاص آخرين. يعد الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.

كيفية ارتداء القناع (الكمامة) بشكل صحيح

  1. نظف يديك قبل وضع القناع ، وكذلك قبل وبعد خلعه ، وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  2. تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  3. عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف ، واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش ، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  4. لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.

ماذا تفعل إذا شعرت بـ أعراض كورونا

تعرف على النطاق الكامل لأعراض COVID-19. الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 هي الحمى والسعال الجاف والتعب. تشمل الأعراض الأخرى الأقل شيوعًا والتي قد تصيب بعض المرضى فقدان حاسة التذوق أو الشم ، أو الأوجاع والآلام ، أو الصداع ، أو التهاب الحلق ، أو احتقان الأنف ، أو احمرار العين ، أو الإسهال ، أو الطفح الجلدي.

ابق في المنزل واعزل نفسك حتى لو كان لديك أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة ، حتى تتعافى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الخط الساخن للحصول على المشورة. اطلب من شخص ما إحضار الإمدادات لك. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك أو وجود شخص بالقرب منك ، فارتدِ كمامة طبية لتجنب إصابة الآخرين.

إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية على الفور. اتصل عبر الهاتف أولاً ، إذا أمكنك واتبع إرشادات هيئة الصحة المصرية أو العالمية.

ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة المصرية ، أو الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية التابعة لك.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.