السيسي يوجه بتحديث نظام السك الحديد ويأمر بدفع 100 ألف جنية تعويضات للضحايا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبيق جميع الإجراءات لتحقيق التوازن بين خطة التطوير الشامل لنظام السكك الحديدية وتشغيل القطارات على مستوى الجمهورية

السيسي,شروط قبول المهندسين فى السكة الحديد,الرئيس السيسي,السيسى,الرئيس السيسى اليوم,خطاب السيسي,السيسي:,الحدث اليوم,الرئيس السيسى,أهم القضايا السياسية,تحديث,الكسكسي باستخدام الدقيق,قناة الحدث اليوم,الكسكسي باستخدام الدقيق مع الشيف هالة فهمي,تحدي الاكل,الاعلامي عمرو عبد الحميد,طريقة عمل الكسكسي باستخدام الدقيق,آية جمال الدين,نظام تميم,أهم رجال السياسة,الحدث,السياسة والأقتصاد,عمرو عبد الحميد,سعد الدين,سكك حديد,برنامج الحياة اليوم,المهندس كامل الوزير,كامل الوزير يتابع أعمال ترميم عمارة الشربتلي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبيق جميع الإجراءات لتحقيق التوازن بين خطة التطوير الشامل لنظام السكك الحديدية وتشغيل القطارات على مستوى الجمهورية ، وشدد بشكل خاص على أهمية تعزيز معايير السلامة والأمن للمسافرين.

جاءت تصريحات السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، صباح السبت ، بعد ساعات قليلة من حادث قطار أودى بحياة 32 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات في وسط مصر.

حضر اللقاء وزير العدل عمر مروان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار ووزير التنمية المحلية محمود الشعراوي ووزير الداخلية محمود توفيق ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد ووزير النقل كمال الوزير ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين. كباج.

وقال السيسي "التحديث الكامل لنظام السكك الحديدية هو السبيل الوحيد لإنهاء مثل هذا النوع من الكوارث". وقال أيضًا إنه سيتم قبول بعض التأخير في الأوقات التي تصل فيها القطارات أو تغادر حتى يتم تنفيذ خطة الترقية بالكامل.

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة ، بسام راضي ، فإن الاجتماع أعقب حادث تصادم القطارين الذي وقع في محافظة سوهاج بصعيد مصر يوم الجمعة.

وأشار الراضي إلى أن السيسي أُبلغ بجميع التفاصيل المتعلقة بالحادث وآخر تطورات التحقيقات الجارية ، وأضاف راضي أن الاجتماع ناقش أيضا التقارير المتعلقة بالرعاية الطبية التي تقدم للمصابين وكذلك تقديم التعويضات المناسبة للضحايا.  

في غضون ذلك ، قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، إن حركة القطارات على خط السد العالي بالقاهرة / أسوان عادت إلى طبيعتها بعد تعطل الخدمة في أعقاب حادث تصادم قطارات مميت وقع بالقرب من مدينة طهطا بمحافظة سوهاج بصعيد مصر ، الجمعة.

وقالت سكة حديد مصر في بيان إن حركة القطارات استؤنفت بشكل شبه كامل بعد اتخاذ كافة الاستعدادات بين محطتي المراغة وطهطا. وأضافت أن حركة القطارات أصبحت طبيعية الآن في جميع الخطوط وأعيد إطلاق عمليات السكك الحديدية بالكامل.

وفي وقت سابق الجمعة ، اصطدم قطاران في بلدة طهطا بمحافظة سوهاج ، مما أسفر عن مقتل 32 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 160 آخرين.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.