أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة كلهم هينجحوا ونتيجة الثانوية العامة هذا العام ستكون مختلفة

المنتدي العالمي للتعليم,وزير التربية والتعليم,الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم,الثانوية المعدلة,وزارة التربية والتعليم,امتحان نصف العام,ثانوية جديدة،لغة انجليزية،نماذج استرشادية,امتحانات ثانية ثانوي تابلت الثانوي، #تابلت_الثانوية_الجديدة,ثانوية التابلت,امتحان الثانويه المعدلة,تطوير التعليم,تسريب، ترجمة، أخبار التعليم,تعليم ثانوي,التعليم,امتحانات الترم الاول,شروط المعلم الخاضع للتدريب,تجهيز التابلت لامتحان ثانية ثانوي,امتحان ثانية ثانوي,ثانية ثانوي,القضية الفلسطينية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، أنه مع ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة في عام 2021 ، ستظهر نتائج نظام التقييم الذي تم تطويره في المرحلة الثانوية للرأي العام في يونيو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المجموعة التي التحقت بالصف الأول من المرحلة الثانوية عام 2018 كانت هي الجزء الذي تم الحصول فيه على الجهاز اللوحي الرقمي (التابلت) ، وتم تطبيق نظام التقييم الجديد ، وهذه الدفعة هي الدفعة الموجودة حاليا بالصف الثالث الثانوي وأصبحوا في ثانوية عامة.

وقال: "هؤلاء الطلاب شهدوا تطبيق الامتحانات الإلكترونية على الأجهزة اللوحية للتخلص من مشاكل الامتحانات الورقية. ومن هذه المشاكل ضياع وتبادل الأوراق وضياع الامتحانات ، لأن الامتحان الإلكتروني يأتي من السحابة الإلكترونية على الإنترنت ، ويتم التصحيح إلكترونياً بدون تدخل بشري.

وأضاف وزير التربية والتعليم "مش هنشوف المجاميع المبالغ فيها تاني وفي نفس الوقت كل الطلاب سيكونون ناجحين".

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم مهتمة بتطوير نظام التقييم في المرحلة الثانوية. لأنه لاحظ أن الطلاب في هذه المرحلة يهتمون فقط بفكرة الحصول على الدرجات والشهادات ، ولا يهتمون بالدراسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "لهذا قررت وزارة التربية والتعليم تغيير نظام تقييم طلاب المرحلة الثانوية ، لكن لا يمكننا تغيير المناهج الآن". وهذا يدل على أنه لا يمكن تغيير مناهج التعليم إلا إذا كان هناك تسلسل ، لأن المنهج مترابط ، ولهذا السبب ، يجب تطوير هذه السلسلة من الكتب. من روضة الأطفال الأولى إلى مرحلة المدرسة المتوسطة (الثانوية) ، ويجب أن يتم تنفيذ المناهج المدرسية بشكل تدريجي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن فكرة عمل مناهج جديدة مؤقتة لطلاب المرحلة الثانوية لحين وصول مناهج النظام الجديد لهم أمر شبه مستحيل ولا يمكن عمله أكاديمياً وتعليمياً. وأن الدولة حينما قررت تطوير التعليم كان هذا قرارا جريئاً ، لأننا هدينا مبنى وبنينا مبنى آخر بديل جديد جدا ونقلنا السكان.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن الهدف من إدخال التكنولوجيا في التعليم الثانوي هو حل مشكلة التقييم ، وقال تأمل وزارة التربية والتعليم تغيير شكل التقييم في المرحلة الثانوية ، والذي يقوم على أساس تمت الموافقة تقريبًا على دراسة المشكلات وحفظها لقياس الطلاب. تمت دراسة درجة فهم نتائج التعلم المتوقعة. لهذا السبب ، نسمح للطلاب بإجراء الاختبار جنبًا إلى جنب مع الكتاب ، لأن الاختبار يتم في نظام التقييم الجديد لـ OpenBook.

غير معرف
غير معرف
تعليقات