أبحاث علي فيروس كورونا تثبت أن المعدات الرياضية منخفضة المخاطر

قام الباحثون بقيادة كلية ليفربول للطب الاستوائي بتطبيق جزيئات حية من الفيروسات على تسعة أنواع من المعدات الرياضية ومواد التحكم وجدت دراسة Strike ..

أبحاث علي فيروس كورونا تثبت أن المعدات الرياضية منخفضة المخاطر

وجدت دراسة أن خطر انتقال فيروس كورونا عن طريق مشاركة المعدات الرياضية "أقل من المتوقع".

قام الباحثون بقيادة كلية ليفربول للطب الاستوائي بتطبيق جزيئات حية من الفيروسات على تسعة أنواع من المعدات الرياضية ومواد التحكم.

وخلصوا إلى أنه "من غير المحتمل" أن تكون الكرات الرياضية وملحقاتها سببًا مهمًا للخدمة.

في يونيو الماضي ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن كرات الكريكيت "ناقل طبيعي" لفيروس كورونا.

وجدت دراسة Strike أن الفيروس كان أقل قابلية للانتقال في المواد الماصة مثل قفازات الكريكيت وكرات التنس ، مقارنة بالمعدات غير المسامية مثل سروج السباق وكرات الرجبي.

ووجد الباحثون أن هناك "تحلل سريع" للجزيئات الفيروسية من خلال أنواع مختلفة من المعدات ، وكان "من الصعب جدًا" إبعاد الفيروس الحي عنها.

وخلص الباحثون إلى أن "الاتصال الوثيق" بين اللاعبين هو على الأرجح وسيلة أكثر أهمية لنشر الفيروس من مشاركة أجهزة الكمبيوتر.

قال جيمس كالدر من إمبريال كوليدج وعيادة فورتيوس: "إن نتائج هذه الدراسة مهمة ليس فقط لنخبة الرياضيين ، ولكن أيضًا للرياضات المجتمعية ومدارسنا.

"يُظهر أن مخاطر انتقال العدوى عند مشاركة المعدات الرياضية أقل مما كان يُعتقد سابقًا ، كما يسلط الضوء أيضًا على أهمية تعزيز تدابير مكافحة العدوى الأخرى في الرياضة ، مع حث مصنعي المعدات على تحديد الأسطح. قد يكونون أقل عرضة للاحتفاظ بفيروس قابل للحياة . "

أثناء الدراسة ، تم تطبيق فيروس كورونا الحي بجرعات منخفضة وعالية على قفاز الكريكيت وكرة القدم وكرة الجولف وقطعة رغوة الصالة الرياضية والسرج وكرة الكريكيت الحمراء وكرة الرجبي والكرة البيضاء. كرة تنس وجزء من الفولاذ المقاوم للصدأ كمواد تحكم.

تم اختبار كل منها بعد دقيقة واحدة و 5 دقائق و 15 دقيقة و 30 دقيقة و 90 دقيقة لمعرفة ما إذا كان الفيروس الحي يمكن أن ينتقل من الجهاز في أوقات تتعلق بالأحداث الرياضية.

عندما تم تطبيق الجرعة المنخفضة ، كان الفيروس قادرًا على التعافي في سبعة من كل 10 عناصر تم اختبارها بعد دقيقة واحدة ، وواحد من كل 10 بعد خمس دقائق (السرج) ولم يتعاف أي من العناصر العشرة بعد 15 دقيقة.

أثناء تطبيقه عاليًا ، كان الفيروس قادرًا على التعافي في 10 عناصر بعد دقيقة واحدة ، وخمس دقائق (ستة عشر قفازات كريكيت) من أصل 10 بعد 30 دقيقة ، واثنان من كل 10 بعد 90 دقيقة (كرة رجبي وحصان سرج).

دراسة مراجعة الأقران: أن "متوسط ​​الشفاء من الفيروس في جميع الموضوعات في دقيقة واحدة هو 0.74٪ ، 0.39٪ في 15 دقيقة و 0.003٪ في 90 دقيقة".

أن تكون قادرًا على التطور سريعًا في الكلية ، حيث يمكنك التطور ، لتكون قادرًا على التطور السريع في الكلية ، والتي يمكنك من خلالها التطور بسرعة. في هذه الحالات.

"بشكل أساسي في العديد من الرياضات ، مثل التنس ، يجب أن يركز تدخل الصحة العامة حقًا على اللاعبين وكيف يتفاعل اللاعبون قبل وأثناء وبعد المباراة ، وعلى النقل بدلاً من المعدات الرياضية نفسها."

ووجدت الدراسة أن هناك فرقًا "ملحوظًا" في التعافي الفيروسي لكرات الكريكيت الحمراء والبيضاء.

على الرغم من أن سطح كرة الكريكيت الحمراء والبيضاء مصنوع من جلد البقر ، إلا أن الطلاءات المختلفة المستخدمة لإنهاء الأسطح (الشحوم الاصطناعية على الكرة الحمراء ، النيتروسليلوز على الكرة البيضاء) كان لها تأثير ملحوظ على التعافي من الفيروس. كرة حمراء من مستوى أدنى. ". هو يقول.

وخلصت الدراسة إلى أنه بسبب الاختلافات في انتقال الفيروس بين أنواع المعدات الرياضية ، فإن النتائج يمكن أن "توجه هندسة المواد التي تحتفظ بالفيروس وتمتصه" ، على عكس المواد المقاومة للماء ، حيث القدرة على حمل جزيئات الفيروس. . السطح أكبر.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.